ماذا تعرف عن المكونات الداخلية لجهاز الكمبيوتر؟ ( الجزء الثانى)

0
مرحبا بكم في هذه المقالة والتى نكمل بها حديثنا عن المكونات الداخلية لجهاز الحاسب الآلى
لقراءة الجزء الاول تابع من هنا ونكمل حديثنا عن المكونات الداخلية للكمبيوتر ونبدأ بهذا الجزء وهو :

4- الـ Power Supply ( مصدر الطاقة ):
يتم توصيل الـ Power Supply بفيشة الكهرباء الموجودة بالحائط عن طريق سلك يصل بينهما ويقوم  بتغذية اللوحة الأم الـ Mother Board والأجهزة المتصاة بها بالكهرباء من خلال أسلاك متصلة بينهم


" يجب التأكد من فصل جهاز الكمبيوتر عن الكهرباء وذلك إذا أردت أن تفتحه لترى المكونات الداخلية له أو لتغييرها أو صيانتها "

5- الـ Hard Disk ( القرص الصلب ):
يعتبر القرص الصلب المكان الرئيسى لتخزين البيانات، فهو المكان الذي يتم فيه تثبيت البرامج وأيضاً نحفظ فيه الملفات الخاصة بنا من افلام , العاب , برامج , مستندات وغيرها فإنه يستخدم لحفظ البيانات على المدى الطويل لأنه لا يفقد بياناته إذا تم ايقاف تشغيله .

كلما زادت سرعة الHard Disk يؤدى بالتالى إلى سرعة الجهاز عند تشغيله وأيضا عند تشغيل أي برنامج مثبت عليه، معظم الأقراص الصلبة المنتشرة تستخدم قرص مغناطيسى لحفظ البيانات عليه.
 ولكن ظهرت نوعية من الأقراص الصلبة تسمى (SSD (Solid State Drive فهذه النوعيه أسرع وأكثر تحمل وبالتالى فهى أغلى سعراً.

6- الـ Expansion Cards ( كروت التوسعة ):
توجد على الـ Motherboard فتحات خاصة تسمح لنا بإضافة الـ Expansion Cards و أحياناً يطلق عليها PCI Cards
قد لا تحتاج أن تضيف هذه الكروت لجهازك فمعظم الMotherboards تحتوى بداخلها على هذه الكروت لكن إذا اردت إن تريد من قدرة جهازك أو أردت أن تحديثه يمكنك إضافة هذه الكروت ومنها:

    1- كارت الفيديو ( VGA ) :
هذا الكارت مسؤل عما نراه على الشاشة معظم الـ Motherboards تأتى بكارت فيديو داخلى ولكن إذا كنت تحب الألعاب ذات الجودة العالية فقد تحتاج إلى إضافة كارت فيديو أسرع لتحسين الأداء.

    2- كارت الصوت ( Audio Card ) :
هذا الكارت مسؤل عن الصوت الذى يصدر من الكمبيوتر من خلال السماعات أو سماعات الرأس وأيضاً تأتى الـMotherboard بكارت صوت متصل بها ولكنك إذا أردت أن تحصل على جودة أعلى يمكنك إضافة كارت صوت مناسب.

    3- كارت الإنترنت ( Network Card ) :
هذا الكارت يمكِّن أجهز الكمبيوتر من اتصالها ببعض عبر الشبكة أو اتصالها بالانترنت فإذا لم يكن لديك واحدة داخل الـMotherboard الخاصة بك فستحتاج لشراء واحدة.

وبهذا نكون أكملنا التعريف بالمكونات الداخلية لجهاز الكمبيوتر تابعوا انتفع لمعرفة المزيد وشكراً

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

عدد الزيارات